30 سبتمبر، 2014

قال الإمام الغزالي : هذا الإسم لا يضر حامله سحر ولا عين مهثيثـلجلج
الباب الثالث والأربعين
السليمانية لإخراج الحسد

من خواص الخاتم السليماني لإخراج تأثير عين الحسد من الجسد ولو كان له ستون سنة تكتب وفقه المسبع الآتي وتكتب حوله هذه الرقية وتـعلقها على المحسود فإنه يشفى بإذن الله وهي هذه: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بسم الله الرحمن الرحيم ـ الفاتحة كاملة ثم ـ لخلق السماوات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون ـ فارجع البصر هـل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين يـنقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير ـ النبي ضلت ناقته قامت ولحقت لا عـظم كسير ولا دم يسيل في عين الفكر ما ذكر من كل أنثى وذكر يا عين يا عاينة يا رديئة يا خائنة يا حمراء مثل اللحم ويا بيضاء مثل الشحم ويا سوداء مثل السجم, اللهم أكف فلاناً شر العين الحمراء والعين الحولا والعين السودا والعين الصفرا والعين الرقطا والعين الشهلا يا عين يا عائنة يا رديئة يا خائنة والسماء ذات البروج لكل عين تـلوج والفجر لكل عين تجري والطور ويس لكل عين تـعين والشمس وضحاها لكل عين تراها هـل أتاك حديث الغاشية لكل عين ماشية والسماء والطارق لكل عين خارق, بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد إي والله إي والله إي والله, الله الصمد إي والله إي والله إي والله, لم يلد لا والله لا والله لا والله, ولم يولد لا والله لا والله لا والله, ولم يكن له كفوا أحد إي والله إي والله إي والله, ربنا إكشف عنا العذاب إنا مؤمنون 7 عين الناظرين عين الناظرين عين الناظرين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . وهـذا هـو وفقه المسبع.



الباب الرابع والأربعين
لحفظ الزرع من الحشرات المؤذية

للتحرز من أذية الحشرات للمزرعة يكتب ما يلي ويعلق في أربعة جوانب المزرعة تحفظه من الضرر وهي مجربة : أيتها الدواب والهوام والحيوانات أخرجي من هذه الأرض والزرع كما خرج ابن متى من بطن الحوت وإن لم تخرجوا أرسلت عليكم شواظاً من نارٍ ونحاس أفلا تبصرون, ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا فماتوا أخرج منها فإنك رجيم, فخرج منها خائفاً يترقب, سبحان الذي أسرى بـعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله, كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها, فأخرجناهم من جنات وعيون وزروع ومقام كريم ونعمة كانوا فيها فاكهين فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين, أخرج منها مذموما مدحورا فلنأتينهم بجنود لا قبل لهم بها ولنخرجنكم منها أذلةً وهم صاغرون .






الباب الخامس والأربعين
لطرد النمل

إذا كثر النمل يـكتب على الثـقوب ( هنا قبر القاضي ) يفر النمل بإذن الله .



الباب السادس والأربعين
لطرد الجراد

تأخذ جرادة صفراء وأخرى حمراء وتـقرأ على كل جرادة آية الكرسي سبع مرات ثم تـقول أيتها الجرادة إرتحلي بأصحابك عن هذا المكان وإلا فقد حملت ذنب من جمع بين إمرأة وابنتها فانفذوا لا تـنفذون إلا بسلطان .


الباب السابع والأربعين
لصيد البر والبحر

لجلب صيد البحر والبر مجرب إن شاء الله تـكتب عشرين فاء هكذا: ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف ف
ثم تـكتب من سورة تبارك الآيات 15ـ16ـ17ـ18ـ أولم يروا إلى الطير فوقهم صافات[ ثم تـكتب الوفق الآتي بعد] ثم: الله لا إله إلا هو ليجمعنكم إلى ليخ أو شباك فلان بن فلانة أجيبوا داعي الله وادخلوا في ليخ وشباك فلان بن فلانة إنه من سليمان وأنه بسم الله الرحمن الرحيم ألا تـعلوا علي واتوني مسلمين يوم نحشر المتـقين إلى الرحمن وفدا ونسوق المجرمين إلى جهنم وردا ونسوق جملة الصيد إلى ليخ وشباك فلان بن فلانة فلا ورد إلا إلى ذلك يوم يوم الجمع وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا[ تـكتب آية الكرسي مفرقة الأحرف ثم إسم الإنسان كذلك] فإنه مجرب إن شاء الله تعالى وتصور في الورقة صورة أي ما شئت من الصيد فإنه مجرب. وهذا هو الوفق المثلث :
الباب الثامن والأربعين
للإنتقام من الظالم

من ظلمه جبار أو قهره فـليذكر هـذه الأسماء يا الله يا سميع يا سريع يا باعث يا بديع يا عـدل يا معين يا فـعال 438 مرة في هذه الأوقات بالتوقيت العربي حيث شروق الشمس الساعة الأولى فإنه بحول الله يؤخذ الظالم قبل تمام الأسبوع وتعيد العمل في كل ساعة ترى التـعجب العجاب ولنقبض العنان فللحيطان آذان والله الموفق المنان .



اليوم الساعة نهار الساعة ليل

السبت الأولى لا
الأحد الأولى لا
الأثنين الثانية الثالثة
الثلاثاء الأولى الرابعة
الأربعاء لا الرابعة
الخميس لا الخامسة
الجمعة لا الرابعة


الباب التاسع والأربعين
لخراب بيت العدو

وهو أن تـكتب في آخر يوم أربعاء من الشهرهذه الآيات وتدفنها في الموضع الذي تريد خرابه أو قدام بابه فيخرب سريعاً فاتـق الله تعالى ولا تـعمله إلا لمستحقه والأيات( هو الذي أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب من ديارهم لأول الحشر ــ إلى قوله المؤمنين ــ فلما نسوا ما ذكروا به ــ إلى قوله العالمين ) فإنه قاطع ليس له نظير في جميع الأبواب .


الباب الخمسون
لإكبات العدو

من قرأ بين سنة الصبح وفرضه سورة الفيل عدد 41 وذكر هذه الأسماء الشريفة بعدها عدد 41 رأى في عدوه ما يسره والأسماء : الله القادر المقتدر القاهر لكل جبار عنيد ناصر الحق حيث كان به الحول والقوة إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون .


الباب الحادي والخمسين
لخراب دار الظالم ونقله

من كتب قوله قل هو الذي أخرج الذين كفروا من ديارهم إلى قوله وأيدي المؤمنين وقوله فلما نسوا إلى قوله العافين في آخر أربعاء من الشهر ودفنها في موضعه يرى عجبا .


الباب الثاني والخمسين
نقل الجار السؤ

لنـقل إنسان من مكان إذا كتبت سورة الحج من أولها إلى آخرها ثم محيت ورشت في مكان إنسان يقلق ولا يقر له قرار حتى ينقل منه .

الباب الثالث والخمسين
رقوة الخردل للفرقة

خـذ من الخردل نهار السبت الأخير في الشهر في الساعة الأولى واعزم عليه 25 مرة وترش في دار المعمول له يتـفرقوا من ساعتهم وهذه هي العزيمة : يا خردل يا قاق يا شجرة الفراق ما رقيتـك لا محبة ولا اتـفاق ما علمتـك إلا صدة وبغضة وفراق حتى يقع بيـن ............ و ......... الخناق والشقاق ويرموا أوعيتهـم في الزقاق وباشر الشر بيـن ............و ............ تطالـقوا وتـفارقوا ما بقوا يـتطابقوا ولا يتوافقوا حتى يـتفق القط والفار على بساط السلطان والشر صار سبق ونجح الوحا العجل الساعة .

الباب الرابع والخمسين
للعزل

تكتب المثـلث الآتي وتجعله في محل سجودك تحت الجبهة وتصلي عليه ركعتيـن الأولى بالهمزة والثانية بالفيل ثم تبخر بالحنتيت أو الثوم وما أشبهه ثم تضع إصبعك في وسطه وتقرأ آية الكرسي والإخلاص 66 مرة وترفع يديك إلى السماء وتقول يا من هو هـكذا ولا يزال هـكذا ولا يكون هـكذا أحد سواه إعزل فلان واقهره واجعله عبرة للمعتبرين . ثم تدفنه في عتبة باب المطلوب وهـذه صورة الوفق :


الباب الخامس والخمسين
لإظهار السرقة والدفين والغائب

لإظهار السرقة والدفين وغيره والغائب وغيره تأخذ كاغد وتـكتب فيه: علام الغيوب ذو الجلال والإكرام القدوس. في الساعة الأولى من شروق الأربعاء وتربطه في جناح حمام وتضمر على كل شيئ مخفي ثم أطلق الحمام يطير وانتظره يعود وأمسكه وخذ الورقة فإنك تجد الجواب مكتوب بالقلم الأحمر في باطن الورقة مجرب صحيح . ومن المستحسن قبل طلوع الشمس بثلاث ساعات التريض بقراءة الأسماء التي ستـكتبها بقرائتها 2491 مرة .


الباب السادس والخمسين
قسم الإبريق لبيان السارق

وهو أن يتـقابل إثـنان ويمسكا الإبريق بينهما ويحملاه بين إصبعيهما السبابتين ويكتب إسم المتهوم على الإبريق وتـقرأ سورة يس إلى قوله وجعلني من المكرمين فإن كان هو السارق دار الإبريق وإلا فامحه واكتب إسماً غيره من المتهومين وذلك مجرب صحيح وقد جرب وصح


الباب السابع والخمسين
أسماء عصى موسى لنفخ السارق

إعلم أن الأسماء التي كانت على عصى موسى عليه السلام لم يصرح بها أكثر المشايخ لعزتها وشرفها. ومن صرح بها منهم صرح بعد أخذه العهد على مريدها بصونها عن الجهال وعـدم التصريح بها منهم إلا للخاصة من الطلاب وكانوا يفعلون بها الغرائب وهي هـذه الأسماء:
فَيوخٍ فادخٍ قيومٍ قادرٍ شليوخٍ شالخٍ ديومٍ صالحٍ نورٍ صادقٍ أرشحٍ شليوخٍ شالخٍ نارٍ متوخٍ يادخٍ شامخٍ عظيمٍ رحما قادرٍ نوخٍ كلوشٍ أهـٍ يايوهـٍ شاهـٍ شلوشٍ وهـدخٍ شراهيا شروشوشٍ عالٍ علي قوي نادى كبيرا .
فمن كتبها على ورقة وجعلها داخل قربة منفوخة وربطها وجعلها في المكان الذي سرق انـتـفخت بطن السارق ولا يبرأ إلا إذا رد المسروق إلى مكانه .

الباب الثامن والخمسين
نفخ عين السارق

تأخذ 48 حبة من الحمص وتـقرأ على كل حبة سورة تبت يدا مرة واحدة بغير بسملة ثم تـقول بعد تمام العدد اللهم إنفخ عين السارق كما تـنفخ هذه الحبات ثم تـلقها في الماء فكلما إنتفخ الحمص في الماء إنتفخت عين السارق فيمسك بعملته مجرب .


الباب التاسع والخمسين
ضرب السارق

لضرب السارق حتى يردها قهرا تأخذ رملاً طاهراً وتـقرأ عليه لو أنزلنا هذا القرآن على جبل إلى آخر السورة ثم تـقرأ سورة الضحى كلما تأخذ سوطاً وتـكتب عليه هذه الأسماء: اله كركاس كركاس المكاس. ثم تضرب به الرمل يحصل الضرب على ظهر السارق ويوجعه حتى يصيح النار النار ويقر بالسرقة مجرب صحيح



الباب الستون
نفخ السارق

تـكتب هذه العزيمة في قرطاس وتـتركه داخل القربة ثم تـنفخ القربة فينـتفخ بطن السارق بإذن الله تعالى وهي هذه: أفرأيت من إتخذ إلهه هـواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة وله عذاب عظيم فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم له له له له له له له له له كـ كـ كـ كـ كـ كـ كـ كـ كـ اه اه اه اه اه اه اه اه اه اللهم إنفخ بطن سارق متاع فلان بن فلانه بحق لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. تـكرر سبع مرات والقربة تعلق في الموضع إلى أن ترفعه فإنه صحيح مجرب .


الباب الحادي والستين
نفخ بطن السارق

تـكتب على وسط جراب آية الكرسي مفرقة الأحرف مع أسماء السبعة أنبياء ( نوح لوط صالح إبراهيم موسى عيسى محمد) ثم تـقرأ آية الكرسي ثم تـقول : اللهم إني أسألك بحق هذا النبي[ وتشير بإصبعك على إسم نوح] وبما أرسلت به هذا النبي أن تـنفخ بطن سارق متاع فلان. ثم تـنفخ الجراب قليلا ثم تـقرأ آية الكرسي وتـفعل كما فعلت وتشير بإصبعك على ثاني نبي وهكذا حتى يتم السبعة أنبياء وكل نبي تـنفخ القربة قليلا ثم تربط فمها وتعلقها في المكان المسروق فإن السارق تـنتـفخ بطنه وذلك مجرب فإذا أتاك فأفضي الجراب .



الباب الثاني والستين
لضرب السارق والظالم

تصور صورة شخص في كاغد وتكتب على صدره ضربت هذا سارق الحاجة الفلانية ملك الشخص الفلاني.وتقرأ بحق كهيعص حمعسق473مرة وكل مرة تقرأ وتضرب مكان الكتابة فإن الضرب يقع في السارق ثم تكرر العمل الليلة التالية إن لم يرجع بالحاجة وحده إن تأخر ثلاث ليالي فلا يطيق حتى يرجعها. وإن أردت الإنتقام من الظالم تكتب هذا فلان بن فلانة أو الفلاني الذي ظلمني وتفعل المثل.

الباب الثالث والستين

لجلب السارق

وهو جلب عظيم صحيح مجرب. تكتب هذا الوفق وتدور عليه دائرة وتكتب عليه سورة يس إلى قوله: محضرون. وتعلقه في الهواء فإنه يعود السارق في أسرع وقت وهو مجرب. وهذا ما ترسم:


الباب الرابع والستين
لكشف السارق

إذا أردت أن تسيير الصخر بغير قبض أكتب أول الصخر: ألا إن لله ما في السماوات وما في الأرض ألا إنه يبدؤ الخلق ثم يعيده. واكتب في آخرها: ويوم نسيّر الجبال وترى الأرض بارزة وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا. وتقول سيري أيتها الصخرة إلى سارق متاع فلان ابن فلانة العجل العجل الوحا الوحا الساعة الساعة. وهذا الباب يكتب يوم السبت أو الأربعاء .

الباب الخامس والستين
لحبس المطر

لحبس المطر في أوقات الضرورة إذا كنت في طريق وخشيت أن يضرك المطر فخط عليك خطا بعصى أو غيرها وقل : إن الله يمسك السماوات والأرض ـ إلى غفور. يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء أسكن أيها الغيث كما سكن عرش الرحمن وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم.


الباب السادس والستين
لتقية المطر

إذا نزل المطر في طريق أو غيره فاقبض قبضة من تراب طاهر قبل أن يبتـل ثم أدر يدك على رأسك ثلاث مرات وأنت ترسل التراب قليلا قليلا وتـقول: اللهم إني قبضت قبضة من ترابك لأحبس ما أنزلته من سحابك بحرمة ما أنزلت من كتابك. فإنك ترى السيل حواليك ولا يصيبك بقدرة الله .


الباب السابع والستين
لفتح الأقفال

لفتح القفل بغير مفتاح تـقرأ على القفل 7 مرات ثم تضربه بحجر مرة واحدة وهي هذه : وإذ قتـلتم نفساـ إلى قوله ـ وما الله بغافل عما تـعملون .


الباب الثامن والستين
للإختفاء عن الأنظار

من أخذ قلب كلب أسود وجَـلَـدَ عليه بجلد أرنب وعلقه عليه فلا يراه أحد وإن كذَّب فليجرب ويقعد في الطريق فلا يراه أحد .


الباب التاسع والستين
سراج الضراط

لعمل سراج عجيب كل من أخذه بيده يضرط حتى يتركه من يده تأخذ دم الحميسة أو السلحفاة وتجففه ثم تجعله في خرقة كتان وتعمل منه فتيلة وتسرج بها وتعلقها وتقول لمن يريد يحملها فالذي يحملها لم يزل يضرط ضرطا شديداً حتى يتركها من يدهـ .


الباب السبعون
السر الذهبي

المقصود إستخراج أعداد الحروف في الأصل هي الأبتثية فهي الحروف أما الأعداد فتلك هي الأبجدية . وهذه الطريقة قوية سهلة سريعة المفعول , ما عليك إلا أن تكتب ما تريد سطراً واعتبر حروفه أبتثية وانظر ما يقابل كل حرف ما يقابله من أعداد الأبجدية
أ = أ
ب = ب
ت = ج
ث = د
ج = هـ
ح = و
خ = ز
د = ح
ذ = ط
ر = ي
ز = كـ
س = ل
ش = م
ص = ن
ض = س
ط = ع
ظ = ف
ع = ص
غ = ق
ف = ر
ق = ش
كـ = ت
ل = ث
م = خ
ن = ذ
هـ = ض
و = ظ
ي = غ











مثاله: أحمد عشق نبيله . فنعتبر هذا السطر من حروف الأبتثية
فنخرج لها ما يقابلها من الأبجدية =
أ و خ ح ص م ش ذ ب غ ث ض . فنكتب هذا السطر بالزعفران وماء الورد ويسقى للمطلوب أو يكتب بالمداد ويوضع قرب الحرارة أو يعلق في الهواء. وبالطبع مع إسم الأمهات أو أن تحدد ما أردت لمن أردت في سطرك بالمبالغة في الوصف للمطلوب أو الطلب على حد سواء وكل ذلك في سطرك بلغتك أو بتوكيلك الخاص كيفما شأت. كمثل اللقب ومحل العمل أو السكن وتحديد المطلوب بدقة.
ومثاله للمصاب من أي نوع الجسدي أو الروحي أو النفسي أو السفلي تكتب له ما تريد ثم يمحى فيشرب منه المصاب وبعضه يستحم به أو يمسح به وجهه فترى النتيجة في لحظتها. ومن كان قد عمل له شيئ من الأعمال إختر له ما يناسب غرضك من الآيات وحول حروفها كما شرحنا مثل الآية ( فإن الله سيبطله) واكتب التحويل ويشرب محوا . وإذا أردت أن تجرب خذ كلمتي طلق ضراط وأعدادها من أبجد ـ
ع ث ش س ي أ ع ـ أكتبها على باطن إصبعك الأوسط بداية من الطرف مفرقة بمداد عادي ثم ربت على كتف من أردت ثلاث مرات وكأنك تحييه وسترى كيف تصبح بطنه طوال يومه ذاك .






الباب الحادي والسبعين

في الدائرة الفلكية

في خواص الكلمة المشتملة على ثمانية وعشرين حرفاً ومنافعها التي لا تحصى على ما أودع الله فيها من أسرار عند تركيبها ووضعها في مواضعها .وإعلم أن هذه الإحتياجات الفلكية ولله الحمد أصبحت متوافرة بالدقة عن طريق التقاويم الهجرية ووسائل الإعلام. فأول العمل أن تنظر إلى اليوم الذي تعمل فيه عملك في أي يوم من الشهر العربي على أن تراعي أن الأيام التي يكون القمر فيها صاعدا تناسب الأعمال الخيرة والعكس إن كان هابطا. فإن كان القمر في يوم عملك في الشرطين فتبدأ تكتب الحروف الأبجدية بدأً بالألف وتنتهي بالغين. وإن كان يومك القمر في الدبران تبدأ تكتب حرف الدال ثم بقية الحروف حتى الجيم وهكذا حسب منزلة القمر وما لها من حروف بهذا الجدول:


على أن الشرطين تسمى أحياناً النطح. والزبرة الخرثان.
ثم تنظر القمر في يومك ذاك في أي برج هو من البروج وذلك متوفر بالتقويم الهجري. فإن كان في الحمل فعملك يكون في الساعة الأولى, وإن كان في الثور فعملك في الساعة الثانية وفي الجوزاء عملك يكون في الساعة الثالثة وهكذا من هذا الجدول :

برج القمر
الساعة
برج القمر
الساعة
حمل
الأولى
ميزان
السابعة
ثور
الثانية
عقرب
الثامنة
جوزاء
الثالثة
قوس
التاسعة
سرطان
الرابعة
جدي
العاشرة
أسد
الخامسة
دلو
الحادية عشرة
سنبلة
السادسة
حوت
الثانية عشرة
وتعطي للنهار 12 ساعة من ساعة شروق شمس يومك وبعده الليل
ثم تنظر في يومك فإن كان الأحد فكوكبه المستولي الشمس إن كان عملك نهاراً والمشترى إن كان ليلاً وهكذا تعتبر كوكبك من هذا الجدول
اليوم
الأحد
الأثنين
الثلاثاء
الأربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

نهار
شمس
قمر
مريخ
عطارد
مشترى
زهرة
زحل
ليل
مشترى
زهرة
زحل
شمس
قمر
مريخ
عطارد
ومثال العمل به:
ــ يوم العمل : الأثنين
ــ منزلة القمر الهقعة : حرفها الهاء نبدأ كتابة الحروف به.
ــ برج القمر في ذلك اليوم الميزان: ساعة العمل الساعة السابعة.
ــ إخترنا العمل نهارا في الساعة السابعة من يوم الأثنين فالكوكب المستولي على نهار الأثنين هو: القمر
فنرسم العمل هكذا ونضع الغرض المطلوب داخل دائرة الشمس الدائرة الداخلية وفي مثالنا كان للجلب ونبدأ كتابة الأحرف بحرف الهاء ثم الكوكب ثم البرج ثم الساعة ثم اليوم ثم الغرض المطلوب . ثم نجمل الغرض المطلوب بالجمل الكبير ونسقطه على أربعة فإن خرج واحد فنضع العمل قرب النار أو الحرارة. وإن كان إثنين ندفنة في مكان لا تطأه الأقدام. وإن كان ثلاثة نعلقة على شيئ من الأشجار العالية. وإن كان أربعة فندفنه في ماء جاري.وهذه صورة مثالنا السابق:
ولا تنسى أن تدخن بدخنة طيبة في الأعمال الخيرة والعكس
واعلم أنه إن لم يتم عملك فإنه إختل عليك شرط أو إعتراك سهو أو غلط فراجع حسابك وأعمالك .
الباب الثاني والسبعين
اللعب بالخواتم

إذا أردت أن الخاتم يمشي على الزجاجة أو المربع فتأخذ الشب اليماني وتضعه على لسانك وتوهم الحضور أنك ترقي الخاتم وتبله بريقك ثم تدعه على الزجاجة الملساء المنحرفة فيمشي .

الباب الثالث والسبعين
تسيير الخاتم

خذ خاتما تكون قد صنعته من دانق ونصف وركب له فص ياقوت من حجر الكرك أو قشر بيض النعام واكتب على فصه هذا الشكل بخل خمر وليمون وضعه على مسن أو زجاجة ملسه فإنه يتحرك ويمشي بإذن الله وهذا شكله :



الباب الرابع والسبعين
تسيير مصران الشاة

إذا أردت المصران تمشي إلى الظل ويتعجب من يراها فخذها واملأها من ماء الندا وارمها في الشمس قريب من الظل فإنها تمشي إلى أن تدخل في الظل .



الباب الخامس والسبعين
تطيير الجالس في الهواء

أطلب من أحدهم أن يجلس على كرسي ثم ليقف شخصان على يساره أحدهما مقابل كتفه والآخر يحاذيه مقابل لركبة الجالس واثنين على يمينه بنفس الطريقة. ويبدأ الذي على يمين الجالس الذي يقف عند كتفه بوضع بطن راحة يده اليمنى على رأس الجالس ثم يفعل كذلك الذي يقف عند ركبته اليمنى ويضع يده على رأس الجالس فوق يد الواضع أولا وكذلك يفعل الذي يقف عند الركبة اليسرى فوقهما ثم الذي يقف عند الكتف الأيسر فوقهم. ثم يضع الأول بيده اليسرى كذلك فوق الجميع ثم الذي يليه وهكذا إلى الأخير عند الكتف الأيسر فتكون أيديهه كلها فوق رأس الجالس متداخله اليمنى باليسرى. ثم يبدأ الذي بدأ أولا يسحب يده اليمنى ويردها إليه من رأسه وكذلك يفعل كل منهم بنفس تتابع ترتيب الوضع ثم كذلك يفعلون باليد اليسرى فإذا إنتهوا ضم كل منهم كفيه وقبض بقبضته أصابعه ما عدى السبابة والإبهام وكأن كل منهم عنده مسدس بيده مصوب نحو الجالس. ثم الذي عند الكتف الأيمن يدخل سبابتيه تحت إبط الجالس وكأنه يرفعه وما زالت يديه وكأنها مسدس وكذلك يفعل الذي بالكتف الأيسر تحت الإبط. أما اللذين عند الركبة فيدخل كل منهما سبابتيه تحت ركبة الجالس وكأنهما يحاولان رفعه. ولابد أن تتم محاولة الرفع هذه منهم الأربعة في نفس الوقت عندها يرتفع الجالس إلى العلو الذي يشير إليه الأربعة دونما جهد ولو كان وزنه نصف طن .

الباب السادس والسبعين
تطيير النائم في الهواء

ينام أحدهم على طاولة على ظهره ويقف إثنين عن يمينه واثنين عن شماله. وكل واحد يمد بإصبعيه السبابة والوسطى ليلامس قليلا تحت النائم من ظهره وكأنهم يحاولون رفعه. ثم الذي عن يمين كتف النائم يلتفت يمينه للذي يقف عند الأرجل ويقول له: مات ملك الجن. ثم الذي عند الأرجل يقول للذي يحاذيه من جهة النائم الأخرى ويقول له نفس الجملة وكذلك يفعل يلتفت يمينه ويقول له نفس الجملة والأخير يقول للأول الذي يقابله نفس الجملة. ثم تعاد نفس الدورة ولكن الأول يقول لصاحبه: كفنوه. حتى إذا وصل الدور عنده مرة أخرى تعاد الدورة ولكن الأول يقول: شيلوه. فإذا قال الأخير للأول شيلوه ترى النائم يرتفع في الفضاء وأصابع الأربعة لا ترفعه بأي جهد وإنما فقط تلامسه من تحته.

هناك 7 تعليقات:

  1. اللهم كف الاسوى ولبلوى عنكم الله واجعل الفردوس الاعلى مسكنكم

    ردحذف
  2. الف شكر لك وجزاك الله خير
    اخي العزيز خاتم البرهتيه لم أجده

    ردحذف
  3. نسأل الله العفو والعافية

    ردحذف
  4. ارجو معرفة طريقة كشف السارق وجزاكم الله خير

    ردحذف